جاري تحميل ... Direct 4 Tech

إعلان الرئيسية

أحدث المقالات

إعلان في أعلي التدوينة

وردبريس

الفرق بين الروابط الصادرة ( No Follow vs Do Follow )

في Seach Engine Optimization (SEO)Seach Engine Optimization (SEO)، يكون للروابط الصادرة تأثير كبير على تصنيف موقع الويب. يعد بناء واكتساب روابط عالية الجودة المهمة الأساسية لأي استراتيجية لتحسين محركات البحث. في هذه المقالة، سأشرح كل ما تحتاج لمعرفته حول الروابط الصادرة ونوعها ومزاياها وعيوبها. 

الرابط الصادر Outbound Link

الرابط الصادر (رابط خارجي) هو رابط يخرج من موقع الويب الخاص بك. كما يوحي الاسم ، ترسل الروابط الصادرة الزوار من موقع الويب الخاص بك إلى المواقع "المرتبطة". تُستخدم الروابط الصادرة في موقع الويب للرجوع إلى المقالة الأصلية والحقائق. أو حتى للمصداقية ومزيد من المعلومات. في بعض الأحيان تقوم بإعطاء رابط خارجي للحصول على صورة / إنفو جرافيك الائتمان والاقتباس. يوضح الشكل التالي بوضوح ما هو الصادر.

لا يساعد الارتباط الخارجي موقع الويب الآخر فحسب، بل يساعدك أيضًا على تعزيز الملاءمة والثقة. هذا هو السبب في أن الروابط هي أحد العوامل المهمة للموقع.

أنواع الارتباط الصادر

هناك نوعان رئيسيان من الروابط الصادرة.

  1. هل اتبع الرابط (أو اتبع)
  2. رابط عدم المتابعة

دعونا نناقش كلا من هذه التفاصيل

 الارتباط Do-Follow

"دوفولوو]" وتسمى أيضا الارتباط "متابعة" يروي محركات البحث أنه على ما يرام لاتباع هذا الرابط إلى وجهتها، زحف إلى الموقع البيانات، وتصنيف المعلومات يجدها لأنها ذات الصلة إلى المعلومات على صفحة المصدر / آخر. في جوهره ، يشبه المصادقة أو التوصية لمحتوى موقع الويب الوجهة. نتيجة لذلك ، يمرر Google بعضًا من PageRank للموقع الأصلي (عامل ترتيب لتحسين محركات البحث) إلى موقع الويب الوجهة.

مثال على ارتباط Do-follow

يعد هذا أمرًا جيدًا حقًا إذا كان موقع الويب الخاص بك هو موقع الوجهة وكان موقع الإحالة موقعًا يحظى باحترام كبير وله الكثير من السلطة. ومع ذلك ، إذا كان موقع الإحالة مشكوكًا فيه أو تمت معاقبته بواسطة محركات البحث ، فقد يؤدي ذلك بالفعل إلى الإضرار بترتيب موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث.

بشكل افتراضي ، جميع الروابط عبارة عن روابط تتبع ما لم يتم تعديلها لتكون روابط nofollow يدويًا أو يتم تغييرها تلقائيًا بواسطة إعداد موقع الويبتتبع برامج زحف محركات البحث روابط dofollow. بمعنى آخر ، يستمرون في الزحف إلى الصفحات الأخرى التي يكتشفونها من خلال الروابط القياسية. تنقل روابط Dofollow ما يسميه مجتمع تحسين محركات البحث عادةً "عصير الارتباط". الروابط هي تصويت للجودة.

متى تستخدم Do-Follow Link؟

يمكنك استخدام روابط do-follow في الحالات التالية

  • إذا كان موقع الويب الذي تربطه به سلطة عالية.
  • إذا كنت ترغب في تمرير PageRank إلى موقع الويب الوجهة.

الارتباط No-Follow Link

رابط عدم المتابعة " يخبر محركات البحث بتجاهل رابط الوجهة. نظرًا لأن روابط Nofollow لا تتجاوز نظام ترتيب الصفحات، فمن المحتمل ألا تؤثر على تصنيفات محرك البحث. روابط Nofollow هي روابط مع علامة HTML rel = ”nofollow” مطبقة عليها.

رابط "Nofollow"  يخبر محركات البحث أساسًا بتجاهل الرابط. ونتيجة لذلك ، لا يوجد أي تغيير في PageRank سواء لموقع الإحالة أو الموقع الوجهة. لذلك لا يوجد تأثير على تحسين محركات البحث. إذا كانت هناك مواقع أخرى مرتبطة بالمحتوى الخاص بك باستخدام   رابط Nofollow ، فقد لا تستفيد من نظام ترتيب الصفحات ، ولكن لا يزال بإمكانك الاستفادة بطرق أخرى من هذه الروابط مثل زيادة حركة المرور إلى موقعك.

متى لا تستخدم No-Follow Link؟

في معظم الحالات ، لا تقدم رابط عدم المتابعة إلا إذا كنت تريد حقًا اجتياز زاحف محرك البحث وإرسال نظام ترتيب الصفحات. إذا كنت لا ترغب في منح الصلاحية إلى (أو "المصادقة") على صفحة ويب أخرى أو لأنها رابط مدفوع ، فأنت ببساطة تستخدم عدم المتابعة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام رابط عدم المتابعة في الحالات التالية

  • الروابط التابعة.
  • لافتة إعلانية / روابط.
  • المشاركات الدعائية.
  • عندما تعطي روابط إلى موقع ويب غير جدير بالثقة.
  • روابط النشرات الصحفية.
  • روابط مدفوعة ، تقديم الدليل ، روابط المراجعة.

كيف تتحقق من ارتباط Do-Follow و No-Follow؟

يمكنك التحقق مما إذا كانت الروابط تتبع أو لا تتبع عن طريق التحقق من سمة ارتباط HTML الخاصة بها.

  • انقر بزر الماوس الأيمن في الرابط.
  • انقر فوق فحص العنصر.
  • تحقق من علامة <a> </a> إذا كانت تحتوي على سمة rel = ”nofollow”.

بالنسبة لمحترفي تحسين محركات البحث (SEO) الذين يرغبون في المتابعة الدقيقة والسهلة لروابط عدم المتابعة ، هناك العديد من الإضافات المتاحة للتنزيل لمتصفحي Chrome و Firefox والتي تبرز تلقائيًا عدم وجود متابعة أو تتبع الروابط على الصفحات التي تزورها.

هناك أيضًا امتدادات رائعة لمدقق الروابط متاحة للمتصفحات. يمكنك بسهولة تتبع روابط nofollow الخاصة بموقعك بمساعدة هذه الإضافات.

مزايا الروابط الصادرة Outbound Links

سيكون لإعطاء روابط خارجية إلى المواقع والصفحات ذات الصلة تأثير إيجابي على موقع الويب الخاص بك. لكن يجب أن تفعل ذلك بالطريقة الصحيحة. فيما يلي بعض مزايا إعطاء روابط خارجية لمواقع أخرى.

  • سيزيد من ملاءمة المحتوى الخاص بك إذا أعطيت رابطًا لمصادر الصناعة المشهورة.
  • الارتباط بمواقع أخرى من نفس المكانة سيزيد من مصداقيتك.
  • بناء الثقة في مجال عملك.
  • إذا كنت تقوم بتبادل الروابط بشكل متكرر ، فستكون إشارة إيجابية من منظور محرك البحث.
  • سيعزز إعطاء الروابط الصادرة القيمة للقراء من خلال تقديم المزيد من المعلومات ذات الصلة.

عيوب الروابط الصادرة Outbound Links

لا يوجد أي تأثير سلبي في الأساس على إعطاء ارتباط خارجي. ومع ذلك ، إذا كنت تقوم بالربط ببعض المواقع العشوائية العشوائية وذات الصلاحية المنخفضة ، فسيكون لذلك تأثير سلبي على موقع الويب الخاص بك. فيما يلي الأشياء التي يجب مراعاتها أثناء إعطاء ارتباط خارجي -

  • تحقق من جودة المواقع قبل إعطاء الرابط.
  • اربط فقط بالمحتوى ذي الصلة الذي يضيف قيمًا للقراء حقًا.
  • تحقق بشكل صحيح من عدم وجود ارتباط معطل.
  • لا تنس إضافة rel = ”nofollow” حيثما لزم الأمر.
  • استخدم Anchor Text المناسب حتى يحصل القراء بوضوح على ما يعيدون توجيههم إليه.
  • تأكد من فتح الروابط الخارجية في علامة تبويب جديدة حتى لا تغلق صفحتك. يمكنك ببساطة إضافة الهدف = "_ blank" داخل علامة الارتشاء.

الاستنتاج

على الرغم من أن Do-follow سيكون له تأثير أكبر على مُحسّنات محرّكات البحث ، فأنت بحاجة إلى ارتباطات لا تتبع ولا تتبع. سيؤدي التوازن الصحي بين ارتباطات "عدم المتابعة" و "عدم المتابعة" بشكل إيجابي إلى استراتيجية التسويق عبر الإنترنت الخاصة بك.

لذا ، آمل أن تكون قد حصلت على نظرة ثاقبة واضحة حول ما هو الرابط الخارجي وأنواعه. إذا كان لديك أي استراتيجية أخرى مفيدة وقابلة للتنفيذ تتعلق بهذا الموضوع ، فتأكد من التعليق على قسم التعليقات أدناه.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة ديركت فور تك تهتم بكل مايخص تطوير مواقع الويب بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث و الربح من الانترنت